RSS

Monthly Archives: ماي 2011

قريباً: يمنع بيع السجائر للأطفال والترويج لها في وسائل الإعلام

هبة لاما- هل تعرف أن معدل الإنفاق على السجائر في فلسطين هو أكبر بكثير من معدل الإنفاق على التعليم والأمور الأساسية الأخرى في حياتنا وذلك بحسب جهاز الإحصاء المركزي؟ وهل تدرك أن 60 بالمئة من أمراض السرطان هي بسبب التدخين وأن 6 ملايين شخص يموتون سنوياً لهذا السبب؟ فهل أصبحت السيجارة تتحكم بحياتنا وأموالنا وأطفالنا وصحتنا؟ وهل أصبحنا عبيداً لأول أكسيد الكربون والنيكوتين؟ Read the rest of this entry »

 

اعتقلت في ملابس نومها.. امرأة ثمانينية يرغمها الاحتلال على ترك بيتها فجراً

هبة لاما- كانت الساعة لم تتجاوز الواحدة والنصف من فجر يوم الإثنين، الثالث والعشرين من أيار لعام 2011، حين سمعت أم صالح العروري من قرية عرورة ضجة عارمة وطَرقاً مستمراً على باب بيتها، فتثاقلت قدماها الهرمتان ببطء حتى استطاعت النهوض من سريرها والوصول لباب البيت، مع اصرار الطارق على الدخول وإصداره لأومر صارمة وتهديدات بخلع الباب في حال عدم الفتح. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ماي 24, 2011 بوصة أسرى

 

حكومة الظل الشبابية.. من الشباب وإليهم ولتحقيق متطلباتهم واحتياجاتهم

هبة لاما- حتى لا يبقى الشاب الفلسطيني بعيداً عن ساحات صنع القرار السياسي، ومغيباً بإرادته عن المشاركة السياسية والتفاعل البناء الذي يصنع التغيير وينمي التقدم والإبداع، وُجِدَت “حكومة الظل الشبابية”، لتشمل إثنين وعشرين شاباً وشابة من مدن فلسطينية مختلفة، اجتمعوا ليشكلوا حلقة وصل بين الشباب الفلسطيني الذي اختار الحياد والوقوف على الهامش من جهة، والسلطة الفلسطينية وحكومتها من جهة أخرى. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ماي 24, 2011 بوصة منوعات, الشباب والتغيير

 

الأوسمة:

سفاح القربى وزواج الأقارب والحرية والعودة وغيرها تجتمع في 10 مبادرات شبابية

هبة لاما- للسنة الثانية على التوالي ينطلق مشروع الشباب المبدع بمبادراته الاجتماعية والسياسية غير التقليدية، التي تهدف إلى التغيير نحو الأفضل، وحل المشكلات والقضايا التي تواجه الشباب وتَحدّ من تقدمهم وتطورهم، بطرق لا منهجية جديدة، تستهدف جيل الشباب بكافة انتماءاتهم وميولهم وتصوراتهم، لأنهم المستقبل بكل ما فيه من أمل وإبداع وتقدم وازدهار. Read the rest of this entry »

 

لم تتجاوز ال16 عاماً بعد… ثماني اختراعات من بينها جهاز يحول الأصوات إلى كتابة

تقرير هبة لاما- بالرغم من أنها لم تتجاوز السادسة عشرة من عمرها إلا أن جعبتها مليئة بالأحلام والطموحات؛ فلم يمنعها الحصار أو نقص المواد الخام في القطاع من محاولة إخراج نماذج فيزيائية وعلمية جديدة وابتكارات مهمة قد تشكل خطوة أولى في مسيرة طويلة من الاختراعات والإنجازات المستقبلية التي لطالما حلمت “هديل نصر” بتحقيقها منذ نعومة أظفارها. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ماي 10, 2011 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية