RSS

Monthly Archives: جانفي 2011

موهبته تفوق عمر أنامله الصغيرة.. العازف زين خير يبهر الجمهور بموسيقاه


هبة لاما/خاص/PNN- يحدث أن يمتلك طفل في الثانية عشرة من العمر المسرح بأكمله، فيعزف ويغني ويبدع دون أن يهاب تلك الأعداد الكبيرة من الجماهير الذين أتَوْا ليسمعوه ويتمتعوا في ساعة كاملة من الموسيقى الكلاسيكية والأغاني العذبة التي يجيدها عن ظهر قلب دون أن ينظر إلى دفتر نوتات أو ورقة كلمات، أو يتلفت هنا وهناك قلقاً أو خوفاً، بل كان يحرك أصابعه الصغيرة على آلة البيانو بكل ثقة وأريحية كأنها لاعبات باليه تتراقص على أنغامٍ تتطاير في أرجاء المسرح وتملأه بروح الطفولة وحيوية الإبداع وجمال الموسيقى. Read the rest of this entry »

 
 

كاشف الجرائم… قرنية العين وبصمات اليد والوجه تجتمع لتشكل النظام الأمني


هبة لاما/خاص/PNN- هل شاهدت يوماً تلك الأفلام البوليسية التي تتحدث عن كشف الجرائم وتحليلها عن طريق جهاز بصمات اليدين أو العين أو الوجه؟ بالطبع؛ فكلنا تابعنا البطل يلقي القبض على المجرم بكل سهولة وسلاسة وعبقرية بعدما يكشف عن هُويته عن طريق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الأمريكية من قدرات استخباراتية ومعلوماتية، وربما أن عدداً كبيراً منا قد استمتع برؤية هذه الأفلام التي كنا نعتقد أنها “خيالية” في أجزاء منها أو”بعيدة عن الواقع” في أجزاء أخرى أو أنها حقيقية بإضافات معينة للمضمون في أحسن الأحوال. Read the rest of this entry »

 
تعليق واحد

Posted by في جانفي 20, 2011 بوصة منوعات, تكنولوجيا

 

من علب البيض والسجائر وباستخدام التكنولوجيا… مبادراتٌ فعالة برغم بساطتها


هبة لاما/خاص/PNN- بهدف تحفيز الإبداع وتشجيع العمل الملهم داخل قطاع التعليم، جاءت مبادرة إلهام فلسطين التي تلقي الضوء على العديد من مبادرات القطاع التعليمي في فلسطين من قبل معلمين ومدراء مدارس ومشرفين ومرشدين وهيئات طلابية على حد سواء، حيث يتم إشراك جميع عناصر المجتمع المدرسي بأكمله ممن لديهم مبادرات تتعلق في البيئة التعليمية وكيفية تطويرها والارتقاء بها وإخراج جيل أفضل بشتى الطرق والأفكار. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 15, 2011 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية

 

حين تتحول العين إلى فأرة حاسوب.. ابتكار جديد لتصفح المواقع دون استخدام اليدين


هبة لاما/خاص/PNN- للوهلة الأولى، تبدو فكرة تحريك مؤشر الحاسوب بواسطة العينين خيالية، فكيف لأحدهم أن يحرك الفأرة ويدخل المواقع المختلفة ويتصفحها ويشارك في الدردشة الألكترونية من دون استخدام يديه بتاتاً، لكن كافة التفاصيل تتوضح حين تسمع منجد الفيلات من الخليل يشرح عن مشروعه الذي قضى مدة عام كامل في تصميمه، هو وزميلاه في الدراسة رأفت الجعبة ومحمود الرجبي الذين يتخصصون في الهندسة الألكرتونية في جامعة البوليتيكنك في الخليل. Read the rest of this entry »

 

غوغل تحتفل بذكرى ميلاد الكاتب جبران خليل جبران


احتفل موقع غوغل الخميس 6-1-2011 بذكرى ميلاد الكاتب اللبناني جبران خليل جبران الذي ولد عام 1883 ووافته المنية عام 1931 ليشهد على قرنين مختلفين ويكون أحد أشهر الكتاب العرب المخضرمين الذين أثروا الحياة الثقافية بكتاباتهم وإبداعاتهم.

وقد وضعت غوغل ضمن شعارها صورة للكاتب جبران توضح فيها أن اليوم هو عيد ميلاده وذلك يظهر حين النقر على الصورة التي تعطي القارىء معلومات واسعة عن جبران بما في ذلك حياته وكتاباته وميلاده. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 7, 2011 بوصة منوعات

 

أرأيت مسرحاً من دون سقف!!


هبة لاما/خاص/PNN- قبل التمكن من إكمال الرتوش الأخيرة لمبنى مسرح الحرية في جنين، قامت البلدية بإيقاف أعمال البناء ليبقى المسرح دون سقف حتى يتم إنهاء الخلافات وسوء التفاهم بين الجهات المعنية التي تبدو حين التحدث إليها متنصلة من جميع المسؤوليات والقرارات، فكل ما تتحدث إلى أحدهم يقول لك: “خرج الموضوع من أيدينا” فكيف إذن ستحل المشكلة ما دام الموضوع قد خرج من أيدي الجميع؟؟ Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 6, 2011 بوصة محليات فلسطينية