RSS

Monthly Archives: ديسمبر 2010

يحتفلون على طريقتهم الخاصة… مغارةٌ وطفلٌ ومذوذ مقابل جدارٍ عنصري


هبة لاما/خاص/PNN- هو شهر الاحتفالات عن جدارة؛ إذ لا يخلو يوم من فعاليات تحتفي بذكرى الميلاد ومكانته، خاصة في مدينة بيت لحم التي بدأت تتحضر لاستقبال هذا الحدث منذ بداية كانون الأول، بالزينة والأضواء والأشجار المنتشرة في الشوارع والبيوت والمحال التجارية، التي ما إن يدخلها الزائر حتى يشعر بأجواء احتفاليةٍ خاصة. Read the rest of this entry »

 
تعليق واحد

Posted by في ديسمبر 22, 2010 بوصة مقاومة, محليات فلسطينية, حصار

 

فلسطين تدخل عالم ال3D في تصميمات للمهندس جيلبرت عتيق


هبة لاما/خاص/PNN- في معرض يمزج الفن بمبادىء علم العمارة، يستخدم المهندس جيلبرت عتيق من مدينة بيت لحم برنامج “الأنيميشن” من أجل تصميمٍ هو الأكبر فلسطينياً يتضمن تخطيطاً لربط فلسطين بالدول العربية المجاورة؛ الأردن وسوريا ولبنان، إضافة إلى ربط المدن الفلسطينية بعضها ببعض ثانياً عن طريق استخدام نظام القطارات وسكك الحديد كوسيلة سريعة وسلسة وقليلة الكلفة. Read the rest of this entry »

 

من النعنع الطبيعي والأزهار… مزيل رائحة العرق وطارد البعوض وزيت الشعر


هبة لاما/خاص/PNN- لا تكاد تدخل إلى معمله الصغير في دورا الخليل، حتى تشتمّ مزيجاً من الروائح الطبيعية الزكية؛ فمن النعنع والزهور والنباتات الأخرى يصنع خالد شحاتيت مستحضراته المختلفة، مستغنياً عن المواد الاصطناعية المضرة والتفاعلات غير المحبّذة، مستعيضاً عنها بنتاج الأرض الفلسطينية دون أي إضافات، محققاً هدفين؛ استغلال المواد الخام الفلسطينية إحداها وتفادي مضرات المواد الكيماوية ثانيها. Read the rest of this entry »

 

مدينة الميلاد تحتفي بذكرى الميلاد بالأشجار والزينة والأضواء والحلويات


هبة لاما/خاص/PNN- الأشجار والزينة والحلويات والأضواء والهدايا، تتعاضد مجتمعة منذ أول يوم من شهر كانون الأول، معلنةً بدء الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة، وككل عام تحتفي مدينة الميلاد بذكرى الميلاد مكتسيةً بحلّة جميلة، تُشعر زائرها بأجواءٍ احتفالية خاصة ممزوجة بالموسيقى والأغاني والتراتيل ورائحة البخور وصوت الأجراس والصلوات المنبعثة من الكنائس، محتفلةً بقدسية المكان وروعة تاريخه ورمزية الحدث الذي يعود إلى أكثر من ألفي عام من اليوم. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 6, 2010 بوصة محليات فلسطينية

 

بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر: هزة أرضية تضرب شمال البحر الميت


هبة لاما/PNN- أفاقت منطقة شمال البحر الميت صباح اليوم الأربعاء على هزة أرضية خفيفة بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر، تبعد عن شرق مدينة الخليل حوالي 35 كم وعن شرق بني نعيم 28 كم بعمق 2 كم أسفل الأرض دون وقوع أي إصابات تذكر، سواء في الأرواح أو في المباني. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 1, 2010 بوصة محليات فلسطينية