RSS

Monthly Archives: أفريل 2010

امرأة لا تعرف المستحيل.. بعد 15 عاماً من الغربة تعود لفلسطين وتبدأ بتحقيق أحلامها


هبة لاما/خاص/PNN- بعد 15 عاماً قضتها في دول الخليج العربي، عادت ماجدة خضر إلى فلسطين، حاملة معها تطلعاتها المليئة بالأمل والإصرار والتحدي لكافة المعيقات التي تواجه الفلسطيني وتمنعه من التغيير والسير قدماً نحو مستقبل أفضل، في ظل جميع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تخنق أي بصيص أمل أو ذرة تفاؤل. Read the rest of this entry »

 

مطربة من الزمن الجميل… سناء موسى تعيد سامعها لسحر الموسيقى والكلمة

هبة لاما/خاص/PNN- بذاك الصوت الدافىء الذي يحمل بحَّةً محببةً، وتلك الملامح الفلسطينية الخالصة التي تمزج بين قوة المرأة وأنوثتها، تطل المطربة الفلسطينية سناء موسى على جمهورها، بلباسها التراثي المطرز بزخرفات فلسطينية قديمة، وأغانيها الطربية الأصيلة ذات النكهة الشرقية، التي تعيد سامعها إلى زمن قديم بجماليته وروعة موسيقاه. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أفريل 26, 2010 بوصة منوعات, موسيقى

 

بطولة "كأس العالم 2010"… واحدة بجنوب إفريقيا وأخرى بفلسطين!!


هبة لاما/خاص/PNN- يبدو أن الفلسطينيين، وبعد استنفاذ كافة الوسائل التقليدية الممكنة للتأثير في الرأي العام العالمي، قد لجؤوا هذه المرة لأكثر الوسائل استثنائية وجذباً للجمهور والمشجعين؛ فعلى غرار بطولة كأس العالم التي ستقام في تموز القادم في جنوب إفريقا، وبالتزامن معها، ستقوم إثنان وثلاثين فرقة فلسطينية محلية، بالتنافس على بطولة “كأس العالم للصغار”، حاملة معها رسالة خاصة من الشعب الفلسطيني للعالم أجمع مفادها: “نحن هنا ولا زلنا على قيد الحياة.. فلا تنسَونا وتنشغلون بصخب حياتكم”. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أفريل 25, 2010 بوصة منوعات, محليات فلسطينية, رياضة

 

الأوسمة:

عاجل لطلبة التوجيهي.. لا كوابيس أو هواجس تتعلق بعدم فهم المادة بعد الآن!!


هبة لاما/خاص/PNN- يخافه الطلبة ويخشاه الأهل، يحمل في طياته الكثير من الأرق والسهر والتعب، حيث يعتبر نهاية مرحلة قديمة وبداية واحدة جديدة ويشكّل فاصلاً بين عالمين؛ عالم المدرسة والطفولة وعالم الجامعة والنضوج، ليكون مؤرِّق الطلبة والأهالي ومُقِضَّ مضجعهم عن جدارة. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أفريل 22, 2010 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

"جيل جديد".. شباب فلسطينيون وأردنيون تجمعهم الموسيقى وحب الحياة


هبة لاما/خاص/PNN- بكلمات إنسانية تعبر عن الفرح والأمان والأمل بمستقبل أفضل للجيل القادم، يختم أعضاء فرقة “جيل جديد” حفلاتهم الموسيقية التي عادةً ما تتضمن أغانٍ مختلفة لمطربين معروفين؛ تتنوع بين الطربي والتراثي والحديث، يؤدونها بتوزيع موسيقي جديد، يجمع الجاز بالريجي، ويحتوي على نكهة موسيقية خاصة تعبر عن روح الفرقة وهدفها الأساسي. Read the rest of this entry »

 
 

في حادثة غريبة.. خروف بثلاثة أرجل يثير ضجة بين السكان والمجاورين


هبة لاما/خاص/PNN- يبدو أننا قد دخلنا فعلاً في زمن التشوهات الجينية والولادات غير الطبيعية، سواء كان ذلك للإنسان أو للحيوان؛ فبعد أن شهدت غزة ولادة طفلٍ على هيئة غوريلا بتشوهات شديدة في جسمه، تشهد الخليل هذه الأيام ولادة أول حَمَلٍ بثلاث أرجل لا رابع لها؛ رِجْلان في المقدمة ورِجْلٍ واحدة في المؤخرة. Read the rest of this entry »

 

بزي شامي وطربوش أحمر.. بائع متجول وعصائر بنكهة وطن


هبة لاما/خاص/PNN- بذلك الزي الشامي ذو السروال المميز والصدرية المطرزة والطربوش الأحمر، يجول مكروم الرجبي شوارع بيت لحم مشياً على الأقدام، جاراً عربته المحتوية على الخروب والعصائر الطبيعية الطازجة التي يصنعها بنفسه؛ فيبيع المارة وأصحاب المحال التجارية، الذين يستوقفونه بين الفينة والأخرى من أجل أن ينعشوا أنفسهم بعصائِرِه الباردة في الصيف، وسحلبه الساخن في الشتاء. Read the rest of this entry »

 
3 تعليقات

Posted by في أفريل 12, 2010 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

منذ 54 عاماً… وهيب قنديل يحترف مهنة "الكندرجي" عن جدارة

kundrji05
هبة لاما/خاص/PNN- “الكندرجي وهيب قنديل”، هكذا يسمونه جيرانه وزبائنه والمحيطون به؛ فهو منذ 54 عاماً مضت، يعمل في ذلك المحل الواقع في رام الله، يصلح الأحذية التالفة ويعيدها قابلة للاستعمال من جديد، دون أي علامات تشير إلى أنها عُطِبت وأعيد تأهيلها؛ فلا أثار للاصق هنا أو مسمار هناك. لهذا فإن كل من تسأله عن سبب زيارة وهيب يخبرك أنه يصلح الأحذية دون أن يترك أي أثر يذكر، فهو الكندرجي ذو اللمسات السحرية كما تصفه إحدى زبائنه. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أفريل 4, 2010 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

تخيل رؤية خبر وفاتك في الجريدة: "القدس" تنشر نعي شخص لا يزال على قيد الحياة

na3i3
هبة لاما/خاص/PNN- أفاق المواطن خالد صلاح إبراهيم دويك صباح السادس عشر من شباط، ليجد خبر نعيه في جريدة القدس، كبيراً مع صورة، كغيره من إعلانات الوفاة الأخرى، فتفاجأ “المرحوم الحي” من هذا اللبس وذهب مسرعاً لمقر الجريدة في قلنديا ليستوضح الأمر ويقول لهم “ها أنا حي أرزق ولست ميتاًُ”. Read the rest of this entry »

 
13 تعليق

Posted by في أفريل 1, 2010 بوصة محليات فلسطينية