RSS

Monthly Archives: فيفري 2010

سحر الماضي وعصرية الحاضر تجتمعان في عرضٍ لأزياء المصممة خولة الطويل

khawlashow

هبة لاما- عشرون فستاناً، تلبسهن مجموعة من الفتيات اللواتي يعتلين المسرح بكل سحر وجاذبية، يجمعن الماضي بالحاضر، في لمسة ممزوجة بجمال وحيوية العصر ووقار وروعة التراث، كأنهن مبعوثات من عالم آخر يحيي القديم بالجديد ليصنع منه هجيناً حديثاً يجمع جمالية الإثنين معاً. Read the rest of this entry »

 

منذ الآن… ستتمكن من تحديد موقعك ومسارك عن طريق الGPS

interface_1
هبة لاما/خاص/PNN- راسم الخرائط الألكتروني GPS-Based Map Plotter هو مشروع صممته خريجتا هندسة الحاسوب في الجامعة الإسلامية في غزة؛ منى صبيح وشيرين سبيتة، يقوم على استخدام تقنية أنظمة تحديد المواقع العالمية(GPS Systems) لتحديد موقع نقطة ما على سطح الأرض، وهو النظام الذي يستخدم في غالبية دول العالم. Read the rest of this entry »

 

لمن يحب الغناء.. النسخة الفلسطينية من superstar قريباً على القنوات الفضائية

palstar
هبة لاما/خاص/PNN- نسمع باستمرار كلمات تتردد في الفضائيات المختلفة مثل الأغنية اللبنانية والأغنية المصرية والأغنية الخليجية وما إلا ذلك لكننا حتماً لا نسمع لفظ “الأغنية الفلسطينية”، من هنا جاء التفكير جدياً لضم الأخيرة ضمن سلسلة المصطلحات المستخدمة في الفضائيات العربية عن طريق تنظيم برنامج يعنى بالأغنية الوطنية والشعبية الفلسطينية. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في فيفري 25, 2010 بوصة منوعات, موسيقى

 

ابتكار فلسطيني جديد.. شاشة متعددة اللمس بحجم 100 بوصة بأيد فلسطينية خالصة

screen

هبة لاما/خاص/PNN- هما شابان من محافظتي نابلس وسلفيت درسا هندسة الحاسوب في جامعة النجاح الوطنية وأنتجا أول مشروع لهما نهاية عام 2009، حيث حازا على المرتبة الثانية في مسابقتي صنع في فلسطين وصنع في الوطن العربي على التوالي لابتكارهما نظاماً جديداً لشاشات متعددة اللمس. Read the rest of this entry »

 

الأوسمة:

أربعة في واحد … فلسطين بعدة نكهات

pal4

هبة لاما/خاص/PNN- هم 29 فناناً وفنانة، اجتمعوا من مختلف المناطق الفلسطينية والشتات؛ من الضفة وغزة والخط الأخضر وسوريا ولبنان والأردن والدول الأوروبية ليحييوا معرض “فلسطين في عيون الفنانين الشباب” برسماتهم التي تصور كل منها جغرافية فلسطين بطريقة رسّامها المختلفة وأسلوبه الخاص في رؤية فلسطين. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في فيفري 18, 2010 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية

 

6 نساء يتسببن في ثورة نسائية في تحقيق الذات في إحدى قرى بيت لحم

women

هبة لاما/خاص/PNN- هن مجموعة من النساء يعملن في مقصف مدرسة الزواهرة الثانوية في قرية المعصرة جنوب بيت لحم فيزودن الطلبة بمختلف أنواع المعجنات والحلويات المصنوعة بأيديهن، كلفائف القرفة ومناقيش الزعتر والسفيحة وغيرها من المأكولات الطبيعية الخالية من أي إضافات اصطناعية غير مفيدة. Read the rest of this entry »

 

الأوسمة:

هل للموت نكهة خاصة تجعله يتصدر المراتب الأولى في جوائز التصوير العالمية؟

baba1

هبة لاما/خاص/PNN- لعل في الألم والموت والمعاناة جمالية ما تجعلها تنتزع الجوائز الأولى في المسابقات الإعلامية التي تنظمها أكبر المؤسسات العالمية المختصة بالإعلام والصحافة والتصوير، فلا تكاد ترى هذه المؤسسات صورة طفل ميت أو رجل جريح أو طفلة تبكي أهلها أو بيت مهدوم إلا وتجعلها تتصدر أبرز المراتب الإعلامية، في حين أن جل ما يريده هؤلاء المنكوبون هو العدالة والإنسانية ليس أكثر ولا أقل. Read the rest of this entry »

 

ذكرٌ أم أنثى…عمليات تحديد جنس المولود تنتشر في فلسطين منذ 2009

babies1

هبة لاما/خاص/PNN- تحديد جنس المولود أو اختيار مواصفاته الجينية لا يزال من المواضيع الحساسة في مجتمعنا الفلسطيني مما يعد “تعدياً على مشيئة الله” في الحسابات الاجتماعية، أما بالنسبة للحسابات الطبية والعلمية فهو أمر آخر، مختلف الأهداف والأسباب والعلل، غير متعلق بالدين أو بالمجتمع وإنما بما يسمى “الضرورات الطبية”. Read the rest of this entry »

 
3 تعليقات

Posted by في فيفري 13, 2010 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

لا داع للخوف على أطفالكم: فلسطينية تصمم موقعاً ألكترونياً آمناً للأطفال

kidssite

هبة لاما/خاص/PNN- في عالم التكنولوجيا وانفتاح العوالم بات الطفل يحصل على ما هو مرغوب به وما هو غير كذلك؛ فالمواقع والمعلومات متاحة للجميع بطريقة سهلة وسلسة بحيث لا وجود لأي شيء صعب المنال أو غير متوفر على الشبكة العنكبوتية، لذلك ترى الأهل يتخوفون على أطفالهم من ألعاب عنيفة غير مناسبة لعمرهم ومعلومات مباحة ومواقع تدخلهم إلى عالم غير عالمهم. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في فيفري 6, 2010 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية

 

من الآن فصاعداً.. إنترنت أسرع بأقل كلفة عن طريق الكهرباء

internet

هبة لاما/خاص/PNN- هو مشروع أولي لتقديم خدمة الإنترنت على الشبكة الكهربائية لمناطق الضفة بعد أن تم تطبيقه في قطاع غزة، فلأول مرة سيحظى المواطن بإنترنت من نوع آخر أسرع من سابقه؛ إذ تتراوح السرعة المعطاة للبيوت من10 إلى 40 ميغاهيرتز وهو ما شجع شركة الكهرباء وشركتي SMT وSAK إلى الاستثمار في هذا المجال وتنفيذ أول تجربة للمشروع في بلدة بير نبالا. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في فيفري 4, 2010 بوصة محليات فلسطينية