RSS

Monthly Archives: جانفي 2010

ولد حديثاً: طفل على هيئة غوريلا بتشوهات شديدة في جسده

gorellaboy1

هبة لاما/خاص/PNN- في زمن أسلحة الفوسفور الأبيض والدمار الشامل، أصبح للفلسطينيين عجائب خاصة بهم وطفرات جينية يستطيعون دخول كتاب غينيس من خلالها وتحطيم أرقامه القياسية جميعها؛ فهم حتماً الأجدر بذلك حزناً والأكثر من الجميع في خيبات أملهم؛ فلا غولدستن يفيدهم ولا تقريره يشفع لهم وينسيهم عذاباتهم التي امتدت بعد الحرب وستستمر لسنوات لا يمكن تعدادها أو تخيل أسوأها. Read the rest of this entry »

 

المتاجرة بالصور والمعلومات: تحذيرات لانتهاك facebook خصوصية مشتركيه

facebook1

هبة لاما/خاص/PNN- يحدث أن ينتشر أحد المواقع الألكترونية على الشبكة العنكبوتية انتشاراً واسعاً ويسجل زيارات يومية خيالية، حتى يصبح من أشهر المواقع العالمية على الإطلاق؛ فليس من الغريب أن يتعلق الناس بتلك المواقع الاجتماعية التي تقدم معلومات وصور وتفاصيل شخصية وخصوصيات تجذب الجميع للاشتراك فيها، لأغراض لا تتعدى التسلية والفضول في التعرف على مجرى حياة الآخرين وتفاصيل حياتهم وعلاقاتهم وأهوائهم. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 25, 2010 بوصة منوعات

 

مواطن يشتكي سوء التأمين بوصفه بِ"النص كم" فهل تفي الصحة بوعدها بحل المشكلة؟

hospital

هبة لاما/خاص/PNN- “تأمين بلا تأمين”، هكذا وصف المعلم المتقاعد سامي غانم من بيت ساحور انتسابه للتأمين الذي تقدمه وزارة الصحة للموظفين المتقاعدين، بحيث يُقتطع من معاشِهم مبلغاً معيناً ليتم الحاقهم ضمن القائمة، إلا أن هذا التأمين الذي يتحدث عنه سامي خلال مكالمة هاتفية بالPNN سبقها رسالة مناشدة ألكترونية هو تأمين “نص كم” كما يصفه بلغته العامية. Read the rest of this entry »

 
3 تعليقات

Posted by في جانفي 24, 2010 بوصة محليات فلسطينية

 

فتاة صيانة الخلويات.. هبة القاق تتحدى عالم الرجال وتبرع فيه

hiba1

هبة لاما/خاص/PNN- لا تكاد تدخل معرض “فودافون” لتصليح وبيع الخلويات في مدينة رام الله عمارة الإسراء، حتى تصاب بالدهشة لرؤيتك فتاة في مقتبل العمر تتصدر عملية تصليح الأجهزة الخلوية للزبائن، فتراها تحمل أدواتها الخاصة وتعمل بكل تركيز في تلك الشيئيات الصغيرة والدقيقة المتواجدة في قلب الخليوي فتفككها وتعيدها إلى مكانها ومعالم الثقة بادية على وجهها وكأنها خلقت لتقوم بهذا العمل. Read the rest of this entry »

 
4 تعليقات

Posted by في جانفي 20, 2010 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية

 

تصميماته استُخدمت في المسلسلات التاريخية: الشرقاوي يقتحم عالم التراث ويُحييه

sharkawi3

هبة لاما/خاص/PNN- من مواد أثرية تعود إلى أزمان غابرة، يصنع يوسف الشرقاوي -من بيت لحم- مجوهراته وحليه التي تزين أعناق وأيدي الآلاف من النساء محولاً إياها من الماضي إلى الحاضر، معيداً لها رونقها القديم بكل ما فيه من فنّ وحضارة وثقافة كان من الممكن أن تندثر لو أننا تناسيناها ولم نعدها إلى الحياة من جديد. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 18, 2010 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية

 

لا تفوتوا أطول كسوف للشمس الجمعة… PNN تقدم لقرائها طريقة آمنة للمراقبة

kosouf

هبة لاما/خاص/PNN- لأول مرة منذ أكثر من ألف عام ستشهد المنطقة العربية الجمعة الخامس عشر من كانون الثاني أطول كسوف للشمس يمتد لساعتين أو أكثر؛ يكون جزئياً في بعض المناطق وكلياً في مناطق أخرى كالصومال التي ستشهد كسوفاً حلقياً بنسبة 85 بالمئة فيما يكون الكسوف في باقي الدول العربية جزئياً بنسب متفاوتة. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 13, 2010 بوصة منوعات

 

رجل التزويج عن جدارة: "الخطابة" أبو خليل يوفق رأسين بالحلال منذ 9 سنوات

marriage211

هبة لاما/خاص/PNN- اشتهرت النساء منذ القدم بمهنة توفيق الزواج؛ فكانت المرأة تعرف ب”الخطابة”، يأتيها الرجال والنساء من كافة المناطق حتى يحصلوا على شريك أو شريكة حياتهم، فما أن تبلغ الأنثى سن الرشد حتى تبدأ بالبحث عن عريس مناسب لها والرجل عن فتاته. Read the rest of this entry »

 

2009… عام القبض على تجار المخدرات ومتعاطيها

drug12

هبة لاما/خاص/PNN- كباقي دول العالم فإن فلسطين تعاني من آفة المخدرات وتجار زيادة المكاسب؛ فبالرغم من عدم وجود إحصائيات موحدة تمثل الأعداد الدقيقة لهؤلاء إلا أن الواضح والمشترك في كافة التقارير الصادرة والإحصائيات سواء كانت تابعة لمركز الإحصاء الفلسطيني أو لمؤسسة الميزان أو لغيرها أن أعداد المتعاطين تتجاوز الآلاف وتكثر في القدس المحتلة بالذات. Read the rest of this entry »

 
تعليق واحد

Posted by في جانفي 7, 2010 بوصة محليات فلسطينية

 

حيث الازدحام واللامكان: نظام عدادات مواقف جديد يثير الجدل في أوساط المواطنين

a

هبة لاما/خاص/PNN- سيخرج للنور خلال عشرة أيام نظام عدادات مواقف السيارات في مدينة رام الله بعد أن تم تجربته في نابلس حديثاً على أمل انتشاره لباقي المدن الفلسطينية؛ بحيث يحظى كل سائق بفرصة اختيار الزمن الذي يريده وبالتالي تحديد الكلفة التي يريدها. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 6, 2010 بوصة محليات فلسطينية

 

آخر صيحات قتل الإبداعات الفلسطينية: محاكمة مخرجي الأفلام بتهمة التشهير

bakri

هبة لاما/خاص/PNN- يبدو أننا بتنا نعيش في بلد يحاكَم فيه المبدعون والمثقفون على قدر إبداعهم ويُقتل فيه الفن والثقافة لما يحملانه من مضامين باتت تشكل خطراً على إسرائيل وتهدد كيانها لأنها لا توصل سوى حقيقة مغايرة لما تطرحه هي وتروج له وبالتالي فهي من المحاذير التي يجب التصدي لها وإيقافها. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في جانفي 2, 2010 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية