RSS

Monthly Archives: ديسمبر 2009

عالم السماء وعالم الأرض… أيمتزجان؟

jen

هبة لاما وتمارا الصوص/PNN- بيرزيت… تلك البلدة التي تمتزج فيها الحكايات والقصص كما يمتزج فيها طلبةٌ من مختلف المدن والمناطق الفلسطينية، يسكنون مساكنها ويعيشون بين أهلها ويدرسون في جامعتها؛ فهي بذلك البلدة الأكثر تنوعاً وانصهاراً لثقافات فلسطينية محلية وقصص مختلفة؛ بعضها مفرح وبعضها محزن وآخر مفزع… وهنا تبدأ الحكاية!! Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 31, 2009 بوصة منوعات, غرائب وعجائب

 

ستكون محظوظاً إن استطعت دخول بيت لحم في أعياد الميلاد!!

beth-road

هبة لاما/خاص/PNN- الزائر للمدخل الشمالي لمدينة بيت لحم قبل أعياد الميلاد وبعدها بعدة أيام لا يرى سوى رتلاً من السيارات المنتظرة أمام المعبر وخلفه إما للدخول إلى المدينة أو للخروج منها؛ فتبدأ الحركة قبل العيد بيوم واحد على الأقل حيث تصطف أعداد هائلة من السيارات في انتظار السماح لها بمرور المعبر والدخول إلى المدينة التي تدب فيه الحياة على غير عادة مستقبلة الزائرين من مدن الشمال المختلفة. Read the rest of this entry »

 

إلى أين.. علاقة حب إلكترونية بين شاب غزي وفتاة من رام الله!!

chat

هبة لاما/خاص/ PNN- هيثم شاب من غزة في بداية حياته تعرف على فتاة من رام الله عن طريق الإنترنت (التشات) منذ 4 سنوات مضت، وبالرغم من أنه كان يحادثها في البداية كصديقة مثلها مثل باقي أصدقائه الذين تعرف عليهم من مدن الضفة المختلفة، إلا أن العلاقة بدأت تتطور شيئاً فشيئاً حتى تحولت إلى ما يشبه الحب. Read the rest of this entry »

 
3 تعليقات

Posted by في ديسمبر 28, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية, حصار

 

لأسباب مجهولة: منزل تشتعل فيه النيران أكثر من 40 مرة

homeburn2

هبة لاما/خاص/PNN- إن من أغرب الحوادث التي تمر على الإنسان هي تلك التي تحدث دون سبب واضح فتثير الرعب في النفوس وتخلق شكوكاً لا تعد ولا تحصى خاصة إذا اتسمت بالاستمررية والتكرار والشدة. 

فليس أغرب من بيت يحرق أكثر من أربعين مرة دون أن تعرف الشرطة ورجال الدفاع المدني بأسباب وملابسات الحادث. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 26, 2009 بوصة منوعات, غرائب وعجائب

 

كُتِبَ التاريخ للرجال فقط: فهل المرأة لا تستحق الذكر حقاً؟

palwomen

هبة لاما/خاص/PNN- تعج المكتبات الفلسطينية والعربية بتلك الكتب التي تتناول الأدوار السياسية للشخصيات الفلسطينية المختلفة إلا أن هذه الكتب تحتوي القليل من الأدوار الأنثوية بينما تركز جل اهتمامها على الأدوار الذكورية في التاريخ النضالي الفلسطيني، فهل انعدم دور المرأة آنذاك أم أنها همشت فقط وأعطي الرجل كامل الاهتمام؟ Read the rest of this entry »

 
تعليق واحد

Posted by في ديسمبر 21, 2009 بوصة منوعات

 

وداعاً للانتظار في أروقة المحاكم: نظام مخالفات سير جديد ينهي معاناة المواطنين

court

هبة لاما ومحمد خالد/خاص/PNN- أن تعاقب لمخالفتك أحد قوانين السير ليس بالأمر الغريب لكنك حين ترسل للمحكمة إثر مخالفة سير بسيطة لا يتجاوز عقابها دفع 10 دنانير أردنية هذا هو الأمر الغريب؛ إذ أنك بذلك ستقضي كل نهارك تنتظر دورك في محكمة تعج بالقضايا الجنائية والمتهمين دون أي فائدة تذكر. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 17, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

الموسيقي خالد جبران: ننشغل بِ"بوس الواوا" بينما تسرق إسرائيل تراثنا الموسيقي وألحاننا

hayfa

هبة لاما/خاص/-PNN ذهب ذلك الزمن الذي كانت فيه أم كلثوم تجمع من حولها الملايين من الجمهور الذين كانوا ينتظرون حفلاتها وأغانيها بشغف وتوق للطرب الأصيل، فباتت هذه الأغاني ومثيلاتها من الطراز القديم الذي “لا يتماشى ومظاهر الحياة العصرية” ومقتضيات السرعة؛ فنحن الآن نريد أغنية سريعة وقصيرة الزمن تأتي وتذهب دون أن تترك أي آثار طويلة المدى في ذاكرة المتلقي أو حواسه أو ذهنه. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 16, 2009 بوصة منوعات, موسيقى

 

ما يقارب ال150 ألف دولار لتزيين شوارع محافظة بيت لحم استعداداً للأعياد

christmas1

هبة لاما/خاص/ PNN-  ككل عام، فإن محافظة بيت لحم تتحضر منذ بداية ديسمبر لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة بالزينة والاحتفالات والفعاليات الثقافية والموسيقية المختلفة التي تنظمها بلدياتها من فرق محلية وعالمية ومعارض مختلفة وموسيقى، ناهيك عن إضاءة الشوارع وتزيينها بالكامل استقبالاً للسياح والوافدين لزيارة الأرض المقدسة. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 15, 2009 بوصة محليات فلسطينية

 

هل تصدق: الدعارة وبيوت البغاء تتواجدان في مجتمعنا الفلسطيني!!

هبة لاما/خاص/PNN- في العادة، فإن المواضيع الحرجة والساخنة كالاتجار بالنساء والدعارة والجنس وغيرها تبقى مختبئة في الظلام ولا يتم التطرق لها أو البحث فيها أو إحصاؤها لأنها طبعاً من المحرمات التي لا يجب حتى ذكرها، لكن ذلك لا يعني أنها ليست موجودة في المجتمع لأن التكتم على الشيء لا يفيد انتفاءه، كما أن الإشهار به ليس هو أساس وجوده. Read the rest of this entry »

 
4 تعليقات

Posted by في ديسمبر 12, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

مسموح لامرأة الوزير وممنوع لي!! بقلم: هبة لاما

fasad

أنا لست سوى طالبة دراسات عليا عادية في إحدى أكبر وأهم الجامعات على المستوى الوطني والعربي لكنني للأسف بلا منصب حكومي عال أو واسطة أو ظهر، لذلك فإن ما يسمح لموظف زميل لي يعمل في مجلس الوزراء مثلاً لا يسمح لي القيام به. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في ديسمبر 8, 2009 بوصة منوعات