RSS

Monthly Archives: أكتوبر 2009

حتى زيت الزيتون لم يعد طبيعياً: محسنات النكهة واللون قد تسبب أضراراً جسيمة للإنسان

zait

هبة لاما/خاص/PNN- ينتظر المزارع الفلسطيني موسم قطف الزيتون بفارغ الصبر حتى يترزق من كميات الزيت التي يستخرجها ويبيعها للمشترين الراغبين بالزيت الطبيعي ذي الجودة العالية والطعم الشهي والفائدة الكبيرة؛ إذ إن العديدين لا يؤمنون إلا باستخدام زيت الزيتون ولا يحبذون استعمال الزيوت الأخرى كزيت الذرة والصويا وغيرها، بالرغم من انخفاض ثمنها. Read the rest of this entry »

 

أغلبها حالات قتل: قصص وحكايات في أروقة سجن النساء المركزي بجنين

prisonn5

هبة لاما/خاص/PNN- في سجن النساء المركزي في جنين أو مركز الإصلاح والتأهيل -كما يحب رجال الأمن تسميته- تجد ما لا تقوى على تحمله من قصص قتل وخيانة وسرقة، من قبل فتيات لا يتجاوز أغلبهن الثانية والعشرين من العمر، فهذه متهمة بقتل ابن زوجها وأخرى بقتل صديقها وأخرى بسرقة زوجها. Read the rest of this entry »

 
3 تعليقات

Posted by في أكتوبر 24, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

بدأ العد التنازلي: مباراة كرة القدم لمنتخبي الفتيات الفلسطيني والأردني قريباً

pal-sport1
تخوفات جراء إصابة كابتن الفريق الفلسطيني

هبة لاما/خاص/PNN- سيشهد ستاد فيصل الحسيني في الرام في السادس والعشرين من الشهر الجاري مباراة تاريخية تجمع بين منتخبنا الفلسطيني للسيدات ومنتخب السيدات الأدرني لكرة القدم في خطوة هي الأولى من نوعها على أرض فلسطين. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أكتوبر 22, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

طرد الجن وفك السحر ممارسات لا تزال منتشرة في قرانا الفلسطينية

ghosts3

هبة لاما/خاص/PNN- يبدو أن مهنة طرد الجن والتداوي بالأعشاب وفك السحر لم تتلاش من مجتمعنا الفلسطيني -كما ادعى البعض- وإنما لا تزال متواجدة في القرى والمناطق التي تبعد عن مراكز المدن؛ فلا يزال البعض يذهبون إلى الشيوخ لحل مشاكلهم ومداواة أمراضهم وتخليصهم من الجن ويفضلون ذلك على المستشفيات والأطباء والفحوص. Read the rest of this entry »

 

ما يشبه الخيال: مهندس فلسطيني يصمم مطبات تصدر طاقة كهربائية لإنارة الشوارع

matab1

هبة لاما/خاص/PNN- بعد بحث استمر سنتين تمكن المهندس الفلسطيني أحمد قرينة من طولكرم من تصميم مطب ألكتروني يعمل على تحويل وزن السيارات التي تمشي عليه إلى طاقة كهربائية قد تستخدم في إنارة الشوارع؛ إذ يعد المطب الواحد قادراً على إنارة 6 كم من الشارع وهذا يعتمد بالطبع على عدد السيارات المارة وأوزانها. Read the rest of this entry »

 

لم أنتظر الموت بل قاومته… مريضة سرطان تتحدث بكل شجاعة عن تجربتها المريرة

breastcancer

هبة لاما/خاص/PNN- في مجتمعنا يعد السرطان مرادفاً للموت، حتى أن الفرد يتجنب ذكر اسمه خوفاً من أن يصاب به تماشياً مع مبدأ “ابتعد عن الشر وغنيلو”، إلا أنهم حتماً لا يعرفون أنهم إن ذكروا اسمه أم لم يذكروا فإنه مرض من الأمراض الشائعة والمنتشرة ليس في مجتمعنا فحسب وإنما في جميع أنحاء العالم. Read the rest of this entry »

 

فلسطين تحصل على الأسبقية: أول قاضية في المحاكم الشرعية تتحدث عن تجربتها

judge1

هبة لاما/خاص/PNN- شهد الخامس عشر من شباط عام 2009 نقلة نوعية في ملف المحاكم الشرعية الفلسطينية وذلك بتعيين أول قاضيتين شرعيتين هما خلود الفقيه وأسمهان الدحيدي بعد أعوام من استحواذ الرجال على هذه المهنة كما استحوذوا على العديد من المهن الأخرى. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أكتوبر 11, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

خرج للنور حديثاً: شامبو فلسطيني مستحضر من زيت الزيتون الطبيعي برائحة عطرة

shampoo-pic

هبة لاما/خاص/PNN- في خطوة هي الأولى من نوعها تمكنت الفلسطينية الهام زبن من مدينة رام الله بإنتاج مستحضر سائل لتنظيف الشعر باستخدام زيت الزيتون الطبيعي دون مواد كيماوية بما يفيد الشعر والبشرة ويمنع تساقط الشعر والتهابات الجلد المصاحبة للمستحضر الصناعي. Read the rest of this entry »

 

هل تحلم أن تصبح ممثلاً محترفاً… لم يعد ذلك مستحيلاً بعد الآن

drama12

هبة لاما/خاص/PNN- من جديد تثبت فلسطين أنها قادرة على تجاوز عقبات الاحتلال والتطور في مجالات الثقافة والأدب والفن، ومن جديد يثبت الفلسطينيون أنهم لم يعودوا يريدون البقاء على الهامش والاكتفاء بالتلقي الدائم وإنما الرغبة في خوض غمار الحياة بكافة دروبها ومجالاتها الفنية والعلمية. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أكتوبر 7, 2009 بوصة منوعات, محليات فلسطينية

 

الفلسطيني الذي ورد اسمه ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة عالمياً

zakaria

هبة لاما/خاص/PNN- أثبت الفلسطينيون مرة بعد أخرى قدراتهم العلمية والأدبية والثقافية وإبداعاتهم التي وصلت إلى مسامع الدول الغربية والأجنبية؛ فهذا الدكتور زكريا الأسطل يدرج اسمه ضمن قائمة الشخصيات المؤثرة عالمياً في المجال العلمي ضمن تصنيف وضعته المؤسسة الأمريكية “Marquis who’s”. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في أكتوبر 5, 2009 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية