RSS

Monthly Archives: سبتمبر 2009

أول نادلة وأول مديرة مطعم في فلسطين

food-fast

هبة لاما/خاص/PNN- في فلسطين تستطيع أن تجد كل ما تريده وكل ما يدهشك؛ فليس من أمر مستحيل الحدوث؛ ففي أحد مطاعم نابلس الذي يزدحم بالزائرين ترى نادلة أنثى تقدم الطعام للزبائن، وإن تفاجأت لا تفعل لأنك ستجد أن إدارة المطعم في يد امرأة أيضاً وأن من يعد الطعام للزبائن أغلبهم من النساء. Read the rest of this entry »

 

صدق أو لا تصدق: شجرة خروب تشكل مقراً لاجتماع مجلس قروي بأكمله

aqaba3

هبة لاما/خاص/PNN- في فلسطين كل شيء استثنائي حتى استخدامات الأشياء؛ فزيت القلي يستخدم وقوداً للسيارات في غزة والشجر يستخدم مقراً لاجتماعات أعضاء المجلس القروي في عقبة بالرغم من كوننا في عام 2009 حيث المباني الكبيرة والعمارات الضخمة. Read the rest of this entry »

 

حان الوقت لتعرف بلدك جيداً… تجميع مدن وقرى الضفة في موقع ألكتروني واحد قريباً

areej03

هبة لاما/خاص/PNN- بما أن فلسطين ليست وحدة واحدة ذات حدود مفتوحة يستطيع الجميع التنقل عبرها بحرية، وبما أن العديد من الفلسطينيين لا يعرفون الكثير عن مدنهم وقراهم إلا معلومات جامدة محددة، وبما أن الكثيرين مهجرون ويتوقون لمعرفة أي معلومة أو رؤية أي صورة عن الوطن جاءت فكرة تصميم موقع ألكتروني يجمع كافة المعلومات والصور والتفاصيل عن القرى والمدن الفلسطينية. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في سبتمبر 23, 2009 بوصة منوعات, إبداعات فلسطينية

 

الزجل اللبناني بروح فلسطينية… فرقة "البيادر" تحيي الحفلات الزجلية في الشرق والغرب

zajal2

هبة لاما/خاص/PNN- هم سبعة رجال من مدن مختلفة في الشمال الفلسطيني، يحترفون الزجل كما يحترف العازف الموسيقى، ويرون فيه فرصتهم لإصلاح المجتمع عن طريق تناول كافة مشاكله وقضاياه؛ فيحيون الحفلات والعروض الزجلية في العديد من المدن، حاملين تلك القضايا في ثنايا زجلهم بما تتضمنه من رسائل لكل مستمع. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في سبتمبر 21, 2009 بوصة منوعات, موسيقى, إبداعات فلسطينية

 

يعبق في جنباتها روح التاريخ وروعة الحاضر… بيت لحم مدينة يأتيها السياح من كافة أنحاء العالم

beth

هبة لاما- بيت لحم، هي تلك المدينة التي نقشت على جدرانها حضارة تعبق بروح التاريخ وأصالته، جامعة بين جنباتها قدسية خاصة تتمثل في أماكنها التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين وتراثها المليء بروعة الحرف اليدوية وأصالتها وإبداعها؛ فالزائر للمدينة يقف عاجزاً أمام تلك المحال القديمة المتراصة بجانب بعضها البعض كأنها تقول للناظر “ها أنا هنا منذ زمن المسيح ولن يستطيع العدو اقتلاعي من جذوري”. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في سبتمبر 20, 2009 بوصة منوعات, أماكن أثرية ودينية

 

أول مدرسة لتعليم فنون السيرك في فلسطين…

circus2

هبة لاما/خاص/PNN- ربما أننا وبعد سنين طويلة من الاحتلال لم نعد نريد أن نبقى على الهامش والاكتفاء بالتلقي الدائم فقط وإنما الرغبة في خوض غمار الحياة بكافة دروبها ومجالاتها؛ فأخذنا نطور أنفسنا بما لدينا من إمكانيات ولو حتى ضئيلة ونمشي قدماً في مسيرة نحن متأخرين فيها لا محالة إلا أنه وكما يقولون فإن القدوم متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً. Read the rest of this entry »

 

أول فلم كرتون فلسطيني يعيد للشعب حياته بعد أن تحول إلى أرقام في نشرات الأخبار..

animation2

فلم “فاتنة” الوجه الآخر للواقع الفلسطيني

هبة لاما/خاص/PNN- ينظر العالم لفلسطين والقضية الفلسطينية من الخارج بطريقة مغايرة لما هو الحال داخلها؛ فترى وسائل الإعلام تقدم الضحايا كمجرد أرقام من الموتى في أجواء تحولت إلى سياسية بحتة بجمودها الإخباري دون النظر إلى بعدها الإنساني المرن وأشخاصها الذين يفرحون ويبكون ويحزنون ويحلمون ويعشقون ويمرضون ويتألمون. Read the rest of this entry »

 
تعليق واحد

Posted by في سبتمبر 12, 2009 بوصة إبداعات فلسطينية

 

المغنية الفلسطينية ريم تلحمي: مشاركتي مارسيل خليفة الغناء على مسرح واحد من أروع التجارب التي عايشتها

reem-talhami-pic

“عاشقة من فلسطين” لن يكون ألبومي الأخير

هبة لاما/خاص/PNN- بروح المدن الفلسطينية وتاريخها الذي يعبق بسحر خاص وجمالية مميزة ترعرعت فنانة فلسطين ريم تلحمي ابنة شفا عمر التي تحمل في طيات أغانيها قضية وطن بأكمله، ذلك الوطن المسلوب المحتل، الذي هجر أهله وهدمت بيوته واحتلت أراضيه. Read the rest of this entry »

 
أضف تعليق

Posted by في سبتمبر 11, 2009 بوصة إبداعات فلسطينية