RSS

Daily Archives: جوان 27, 2009

قامت الصحة بمنعه: مرهم تجميلي يتسبب في آثار سلبية وأضرار للوجه

marham

هبة لاما/PNN- بعد العديد من الشكاوى التي وصلت وزارة الصحة حول الأثار السلبية لمستحضر whitening speakles removed cream الذي يعتقد أنه يحضر في الصين قامت الصحة بمنع تداول هذا المرهم في الأسواق الفلسطينية سواء في الصيدليات أو في بسطات الشارع.

ويؤكد د. عمر النصر مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة في حديثه لPNN أن المستحضر لا يحمل بطاقة البيان بلغة مفهومة إضافة إلى أنه غير مسجل لدى وزارة الصحة وبالتالي فإنه لم يتم استيراده بالطرق الشرعية مشيراً إلى أن مكونات المرهم غير واضحة مما دفع بإدارة الجودة الدوائية للشك في سلامته للاستخدام البشري.

ويعزو د. نصر سبب منع تداول المستحضر في الأسواق لأن آثاراً سلبية قد ظهرت على وجه العديد من المستخدمين للدواء مما أدى بالوزارة إلى التعميم على كافة مديريات الصحة والإدارة العامة للصيدلة لملاحقة هذا المستحضر ومصادرته.

ويصف د. النصر شكل المستحضر حتى يتم التعرف عليه وعدم استخدامه قائلاً  إنه يحمل لون غلاف خارجي أزرق، وبداخله عبوتين لونهما الخارجي سكري فاتح وسكري غامق، ولون المرهم الداخلي فيه أصفر فاقع وأبيض محذراً المواطنين من استخدامه وداعياً إياهم الحذر والانتباه في شراء أي مواد تجميلية.

ويؤكد د. النصر للPNN أن وزارة الصحة في طريقها لضبط كافة المواد غير الرسمية والمضرة في صحة الإنسان من الأسواق الفلسطينية محذراً كافة المؤسسات الدوائية والصحية خاصة الصيدليات من التداول بهذا المستحضر بما يشمل بسطات الشارع ومن يخالف يقع تحت طائلة القانون.

 
أضف تعليق

Posted by في جوان 27, 2009 بوصة منوعات

 

الأوسمة: ,